جائزة يوسف بن أحمد كانو تستقبل مشاركات مسابقة الفن التشكيلي نهاية أغسطس

(المنامة، 16 أغسطس 2023) تستعد جائزة يوسف بن أحمد كانو لإسدال الستار عن آخر مسابقات الدورة الحادية عشرة و ذلك في 31 أغسطس 2023 الجاري و هو موعد تسليم الأعمال الفنية لمسابقة الفن التشكيلي و التي أطلقتها بداية هذا العام. و من المتوقع أن تشهد مسابقة الفن التشكيلي إقبالاً كبيراً من الفنانين و هواة الفنون البحرينين خاصة بعد أن تم تأكيد تسجيل أكثر من 140 مشارك في المسابقة.

و عبر الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن سعادته بالإقبال المكثف على مجالات الجائزة الثلاث التي تضم مسابقة البحث العلمي الجامعي بالتعاون مع بوليتكنك البحرين و مسابقة البحث العلمي في المجال الإقتصادي و مسابقة الفن التشكيلي. و أشاد كانو بتعاون المجلس الأعلى للفنون و وزارة شئون الشباب و المراكز و المعارض الفنية في البحرين و التي ساهمت في الترويج لمسابقة الفن التشكيلي تحديداً مما أدى إلى وصول موضوع المسابقة لأعداد كبيرة من المهتمين.

وجاءت مسابقة الفن التشكيلي لجائزة يوسف بن أحمد كانو للدورة الحادية عشرة بعنوان (المرأة البحرينية) و تركت للمشاركين حرية التعبير عن العنوان من خلال أعمال فنية متعددة الشكل و الطابع تشمل الرسم و النحت و الطباعة و غيرها من فنون. و تصل جائزة المركز الأول للمسابقة إلى عشرة آلاف دولار، ستكون مخصصة لأفضل عمل فني يعبر عن المرأة البحرينية بناء على تقييم لجنة تحكيم مكونة من مختصين في مجال الفن التشكيلي.

و تعتبر جائزة يوسف بن احمد كانو إحدى مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الإجتماعية و تحرص على تشجيع التميز في العلوم و البحوث العلمية و الإبداع في الثقافة و الفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية.

اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا